8 مشروبات للتخلص من سموم الجسم

loading...
يحتوي جسم الإنسان على مرشحات طبيعية تساعد على التخلص من السموم التي تدخل عن طريق تناول الطعام والشراب، أو التعرض للعوامل المسببة للأمراض كالجراثيم والبكتيريا والفيروسات، إلا أن الجسم يحتاج في بعض الأحيان إلى بعض المساعدة للتخلص من هذه السموم. ويقدم موقع ذا دايلي ميل مجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها بشكل يومي، وتساعد الجسم على التخلص من السموم، ليستعيد نشاطه وحيويته:1- الماء
ينصح الأطباء بشكل دائم بتناول ما بين 6-8 ليترمن الماء يومياً، ويساعد ذلك على تسريع عملية طرح السموم والفضلات عن طريق التبول.
2- الماء الدافىء مع الليمون
على الرغم من أن شرب الماء وحده يساعد بشكل كبير على تنقية الدم من السموم عن طريق التبول، إلا إن إضافة عصرة من الليمون إلى كوب من الماء الدافىء عند الصباح يسرع هذه العملية، نتيجة لاحتواء الليمون على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تفكيك السموم في الكبد.
3- عصير الليمون
يحتوي الليمون على نسبة عالية من مركبات الفلافونيد التي تحفز إنتاج اللعاب، مما يساعد على تحسين عملية البلع والهضم، بالإضافة إلى حامض الستريك الذي يمتص هيدروكسيد الألمنيوم، كما يعمل الليمون على تحفيز أنزيم في الكبير يعتقد أنه يحرق السموم المسببة للسرطان.
4- الشاي الأخضر
أشارت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة الطب الوقائي الأمريكية، إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد في الدم.
loading...

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

الملعقة الذهبية يوميا قبل النوم تذيب شحوم المؤخرة و تخفي الكرش و تفقدك 8 كيلو دون رجيم و دون رياضة

شاهد لماذا أمرنا الرسول بالوضوء بعد أكل لحم الجمل ؟ سبحان الله معلومة أول مرة أعرفها !!